اسعار الاسماك في الأسواق

هناك العديد من أنواع الأسماك المختلفة، وفي إيران بشكل عام، يتم تقسيم الأسماك إلى مجموعتين أسماك المياه العذبة وأسماك المياه المالحة، ولكل منها مجموعة فرعية كبيرة ومختلفة من الأسماك هذا ما يجعل اسعار الاسماك مختلفة.

في بلدنا، بسبب وجود المياه المفتوحة والأنهار الوفيرة، فإن إنتاج أنواع مختلفة من الأسماك شائع جدًا، ومعظمها في المدن الشمالية والجنوبية للبلاد، ويتم توريد الأسماك المختلفة إلى السوق الوطنية من هناك.

اسعار الاسماك في الأسواق

تعرف على أنواع أسماك الخليج

 تعرف على أنواع أسماك الخليجتتميز أسماك الخليج الفارسي بتنوع كبير للغاية، وفي هذا القسم سنذكر بعضها، وهي على النحو التالي:

1. سمك التونة أو تحوم

يتميز هذا النوع من الأسماك بلون اللحم الداكن ويكاد يكون لونه أحمر داكن ووردي اللون، ويعتبر مصدرًا غنيًا بالحديد الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات.

أسماك هوفر، مثل جميع أسماك التونة، غنية بالأوميجا 3، مما يحسن حساسية الجلد ويقلل من حساسيته لصحة القلب، ويمنع أمراض القلب.

2. حليب السمك

هذا النوع من أسماك الخليج الفارسي هو أحد أسماك المياه المالحة وهو من الأسماك ذات اللحم الأبيض اللذيذ وبدون الشفرة، والتي لها قيمة غذائية واقتصادية عالية.

إن خصائص هذه السمكة من النوع الذي ينصح باستهلاكه بشدة 3 مرات في الأسبوع اذ يمنع السمنة ويزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة طاقة الجسم، والأمراض الناجمة عن نقص فيتامين و اليود، مثل تضخم الغدة الدرقية.

3.أسماك مسلوقة

هذه الأنواع القيمة من الأسماك لها شكل ضيق ومغزل ولها لحم أبيض مع شفرات منخفضة، والتي تم تخفيضها بشكل كبير في الخليج الفارسي بسبب القيود المطبقة.

4. الأسماك الحمراء

تتمتع هذه السمكة بمظهر وردي وأحمر، ولهذا السبب يطلق عليها حمروء باللغة المحلية، وتعتبر واحدة من أكثر الأسماك شعبية ولها شعبية في إيران والمدينة الجنوبية.

يحتوي هذا السمك على لحوم بيضاء ناعمة وطرية للغاية، طعمه الفريد و لذيذ ماجعله لذيذًا مطلوب للغایة وله وضع جيد وأعلى من الأسماك الأخرى،

وكذلك السمكة الحمراء بين سكان الجنوب بسبب خصائصه العالية ومن المعروف باسم الأسماك المضادة للاكتئاب.

5. أسماك الحلاوة الطحينية

یطلق علی هذه السمكة اسم آخر بين الجنوبيين هو أسماك زبيدة،

والتي يمكن اعتبارها أكثر أنواع الأسماك تميزًا في الجنوب، والتي تنقسم إلى نوعين من أسماك الحلاوة البيضاء والسوداء ولها لحوم طرية وخالية من الشفرات، وهي لذيذة للغاية. الفرق هو مع أسماك الحلاوة الطحينية في حنان اللحم، الذي يحتوي على حلاوة طحينية أقوى.

6.السمك الأبيض

يحتوي السمك الأبيض على لحم أبيض يمكن فصله بسهولة عن شفراته وهو مصدر غني بأحماض أوميجا 3 وهو واحد من أكثر الأسماك شعبية مع اللحوم الدهنية واللذيذة.

وهي من عائلة المحار التي يتم صيدها عادة في أشهر الصيف.

7. أسماك راشغو

يحتوي هذا السمك على لحوم بيضاء وناعمة للغاية، والتي لها مسافة صغيرة وهي واحدة من أكثر الأسماك شعبية وهي واحدة من أجمل الأسماك وبجودة عالية.

أغلى وأرخص الأسماك في الأسواق

 أغلى وأرخص الأسماك في الأسواق

من بين الأنواع المختلفة للأسماك التي لها أسعار مختلفة، لا يمكن اعتبار سعرها المنخفض كسبب لقيمتها الغذائية المنخفضة، وعلى العكس من ذلك، قد يكون للأسماك باهظة الثمن قيمة غذائية أقل بكثير من الأسماك ذات الحجم المتوسط.

من بين الأسماك الجنوبية، تعد الحلاوة البيضاء واحدة من أغلى الأسماك، والتي لها سعر مرتفع في سوق الأسماك، وأرخص أنواعها هو سمك السلمون، الذي له سعر أقل ولكن له خصائص أيضًا  لا حصر لها.

تصدير الأسماك الى الأسواق العالمية

تصدير الأسماك الى الأسواق العالمية

يتم تصدير الأسماك في بلدنا من قبل العديد من الناس، بما في ذلك مربي الأسماك والصيادين والمتاجر عبر الإنترنت، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأسماك بأسعار مختلفة عن المبيعات المحلية.

لقد زاد تصدير الأسماك إلى الأسواق العالمية في بلدنا كثيرًا، ويتم إرسال جميع أنواع الأسماك عالية الجودة إلى بلدان مختلفة حول العالم في شكل شرائح وفي عبوات مختلفة، وقد حققت ربحًا جيدًا جدًا من هذه الطريقة.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا