تسوق روبيان صغير رخيص جودة عاليه

روبيان صغير رخيص هو نوع من أنواع المتشددين الموجودة في معظم مياه العالم. على الرغم من مظهره غير الجذاب ، إلا أن الجمبري مصدر غني بالحديد ، ويوصى بتناوله للأشخاص المصابين بفقر الدم. يعتبر الروبيان أيضًا أحد الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 وبالتالي فهو يساعد في التحكم في ضغط الدم. الروبيان لذيذ ولذيذ للغاية ويحتوي على سعرات حرارية أقل من الأطعمة البحرية الأخرى. هناك عدة طرق لطهي الروبيان وطهيه ، ولكن للحصول على أقصى استفادة من الروبيان ، من الأفضل شوي الروبيان أو طهيه بالبخار.

بصرف النظر عن البروتين ، يحتوي الروبيان على كمية كبيرة من العناصر الغذائية. يوفر 12 جرامًا من الروبيان المطبوخ على البخار أكثر من 100 في المائة من احتياجات الجسم اليومية من السيلينيوم ، وأكثر من 75 في المائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين ب 12 ، وأكثر من 50 في المائة من الفوسفور ، وأكثر من 30 في المائة من الاحتياجات اليومية من الكولين والنحاس واليود. عادة لا نعتبر البروتينات الحيوانية كمصادر لمضادات الأكسدة ، ولكن روبيان كبير لديه نوعان من مضادات الأكسدة.

بالإضافة إلى كونه معدنًا مفيدًا لتعزيز جهاز المناعة في الجسم وتحسين وظائف الغدة الدرقية ، فإن السيلينيوم هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تساعد على محاربة الجسيمات الضارة التي تسمى الجذور الحرة. تتلف الجذور الحرة الحمض النووي و أغشية الخلايا ، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والمرض. يسمى مضادات الأكسدة الأخرى في الروبيان أستازانتين. وقد ثبت أن هذا المضاد للأكسدة ، الذي يوفر تصبغًا للصبغة الأولية للروبيان ، يساعد على تقليل الالتهاب ، وهو عامل مهم في الشيخوخة والمرض.

تسوق روبيان صغير رخيص جودة عاليه

كيف يتم تحضير الروبيان

كيف يتم تحضير الروبيان أولاً ، اغسل الروبيان المنظف واسكبه في وعاء. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب قطع الروبيان المنظف من طول الخصر ، فهو عبارة عن وعاء دموي ، أخرجه ، ثم ضعه في الماء المغلي لمدة دقيقة ، ثم طهيه. يضاف عصير الليمون والملح والفلفل إلى الروبيان ويقشر ويهرس الثوم ويضاف الثوم والبصل المبشور ويوضع الطبق في الثلاجة لمدة ساعتين لامتصاص الروبيان ويضاف صفار البيض.

يُسكب في وعاء ويخلط جيداً ، ويُسكب فتات الخبز في وعاء منفصل ، ثم يضاف الجمبري المنكه أولاً إلى الدقيق الأبيض حتى يُغطى الروبيان بالكامل بالطحين ، ثم يُدرج الروبيان في البيضة ، ثم يُسكب فتات الخبز. عندما تصبح جاهزة للقلي ، ثم صب كمية كبيرة من الزيت في وعاء وضع القدر على الحرارة حتى يسخن تمامًا ، ضع الروبيان في الزيت ، قلل الحرارة حتى لا تحرق الحرارة العالية الزيت ، ويكون الروبيان جيدًا. تقلى ، اقلب عندما يحمر جانب واحد حتى يصبح الجانب الآخر بنيًا أيضًا. صب الروبيان المقلي في مصفاة لإزالة الزيت الزائد. ضعي الروبيان المقلي في طبق التقديم وزينيه بالبطاطس والخضروات.

تسوق روبيان صغير رخيص

تسوق روبيان صغير رخيص الروبيان هو أكثر الأطعمة البحرية مغذية وفعالة في تحسين وظائف المخ ، ومنع مرض الزهايمر ، ومكافحة السرطان وتحسين المزاج ، وفوائد استهلاكه مقارنة بخصائص المزيد من الأسماك ، منخفضة السعرات الحرارية والأغذية المفيدة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

بروتين المكون الرئيسي لأحماض الجمبري وأوميغا 3 في هذه الأحياء المائية هو أحماض دهنية غير مشبعة مفيدة جدًا لصحة الجسم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب في الجسم ، وهذا النوع من الأحماض الدهنية هي مكونات أساسية وهو أيضًا غشاء خلايا المخ وأنسجة العين.

خاصية أخرى للروبيان هي تقوية جهاز المناعة في الجسم وبسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، فإنه يمنع خطر التهاب الشعب الهوائية المزمن والتهاب المفاصل.

على الرغم من أنه في العقود الأخيرة ، تم أيضًا إنتاج وتسويق أنواع الاستزراع المائي من هذا المنتج المائي ، ولكن النوع البحري وخاصة الجمبري النمر ، الذي يعود أصله إلى مياه محافظة بوشهر ، أكثر شيوعًا ولديه العديد من العملاء من جميع أنحاء البلاد وخارج إيران.

يستمر موسم صيد الروبيان من شهر إلى 45 يومًا في السنة ، بدءًا من أغسطس ويستمر حتى النصف الأول من سبتمبر ، ويقوم الصيادون بإعداد القوارب ومعدات الصيد للنشاط في هذا الموسم قبل شهر واحد من بدء موسم صيد الروبيان.

يتم شراء وتصدير معظم الروبيان البحري الذي يتم صيده في جنوب البلاد ، وخاصة في محافظة بوشهر ، عن طريق مصانع التجهيز والتغليف بسبب جودته وحجمه.

تسببت العملة والدخل المرتفع لصادرات الجمبري في تسعيرها للمستهلكين المحليين بسعر الصرف ، ولهذا السبب ، لا يستطيع معظم الناس من الطبقات المتوسطة والفقيرة في المجتمع شراء حتى أصغر حجم.

حاليا ، يتراوح سعر كل كيلو جرام من الروبيان البحري في بوشهر ، حسب أحجامها المختلفة ، بين 30 و 60 ألف تومان. يكلف أكبر حجم للجمبري ، المعروف باسم سرتیز ، 30.000 تومان ، وهو مرتفع جدًا للطبقة الضعيفة والمتوسطة.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا