فوائد الروبيان الصحية

سنناقش في هذا المقال فوائد الروبيان (الجمبري) و كيفية اختيار الروبيان المناسب. إذا كنت شغوفًا بالروبيان ، فيمكننا مساعدتك في تحقيق أفضل خيار عند شراء الروبيان. الروبيان يعد من صنف  القشريات البحرية الموجودة في معظم المياه المالحة والمياه العذبة في العالم. يُعرف الروبيان بأنه أحد أكثر المأكولات البحرية شهرة في العالم لأنه لذيذ ومغذٍ للغاية.

فوائد الروبيان الصحية

كيف يمكنني اختيار الروبيان بشكلٍ صحيح؟

مثل المأكولات البحرية الأخرى ، يحتوي الروبيان على اللحوم الغنية بالكالسيوم واليود والبروتين. من المثير للاهتمام معرفة أنه نظرًا لأن جسم الروبيان.

الروبيان هو الغذاء الذي يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. يوجد في بلادنا أيضًا العديد من أطباق الروبيان.

تعد أنواع الروبيان مفيدة ولها العديد من الخصائص ، والتي لا يمكن دمجها بالكامل في مقال واحد ، لذلك قمنا بتجميع ملخص لخصائصها المائية القيمة.

يمكن استخدام الروبيان لفقدان الوزن في مجموعة متنوعة من الوجبات الغذائية الخالية من الدهون ، لأنه يحتوي على كميات عالية من الكربوهيدرات والبروتين والزنك والمغنيسيوم. العناصر التي ذكرناها هي مواد صحية للغاية ومفيدة لصحة الجسم.

في حين أن الروبيان يحتوي على حوالي سبعة سعرات حرارية ، إذا كنت تأكل ما معدله 12 جمبريًا ، فستحصل على حوالي خمسة وثمانين سعرة حرارية. هذا يدل على أن الروبيان لديه كمية منخفضة من السعرات الحرارية. السعرات الحرارية للروبيان كثير حوالي ثمانية عشر سعرة حرارية.

يحتوي الروبيان على بروتين يساعد في الحفاظ على نمو البشرة والشعر. يمكنك تناول الروبيان يوميًا للحفاظ على صحة بشرتك وتقليل الآثار السلبية على الجسم.

إذا كنت تستخدم الروبيان بشكل منتظم ، فسيتم توفير طاقتك على مدار اليوم. واحدة من الفوائد الرئيسية لهذا المأكولات البحرية هي زيادة طاقة الجسم.

لقد أثبت الباحثون أن الروبيان يعالج فقر الدم. يحتوي الروبيان على فيتامين ب 12 ، الذي له دور مهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء والوقاية من فقر الدم.

يحتوي الروبيان على أحماض دهنية وأوميجا -3 فعالة في الحد من خطر الإصابة بالاكتئاب ، حيث يمكن لمن يعانون من مزاج خفيف الرغبة في تناول الروبيان لعلاج هذه المشكلة.

لتقوية العظام ، يحتاج الجسم البشري إلى كل من عناصر الكالسيوم والفوسفور ، وبالتالي فإن استهلاك الروبيان يجعل هذين العنصرين معا ، مما تسبب في الغضاريف في المفاصل وتقوية العظام.

أنت تزود جسمك بالسيلينيوم عن طريق تناول الروبيان يوميًا. يحتوي الروبيان على فيتامين ب 12 والفوسفور والكرياتينين واليود. المكونات المذكورة هي عناصر مغذية فعالة لصحة الجسم. هذه المواد تقوي جهاز المناعة البشري ، الذي يحارب الخلايا السرطانية.

تحتوي هذه المأكولات البحرية اللذيذة على الكاروتينات الفعالة لمنع الشيخوخة المبكرة عند البشر.

كما ذكرنا ، نظرًا لخصائصه ، يزيد الروبيان من تراكم العظام في الجسم ويجعل العضلات أقوى. لكي تصبح العظام قوياً، فإنه يحتاج إلى الفسفور ، والفوسفور مهم أيضًا لصحة الأسنان. إذا كنت ترغب في الحصول على عظام قوية، يجب أن تأكل الجمبري. الروبيان هو أيضا يعالج الآلام التهاب المفاصل.

يمكن أن يكون الروبيان ، بسبب محتواه العالي من اليود ، فعالاً في تنظيم وظائف الغدة الدرقية ، لذلك يمكن أن يساعد الروبيان في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم. اليود صحي أيضا بالنسبة للنساء الحوامل.

كيف يمكنني اختيار الروبيان بشكلٍ صحيح؟ أول شيء لتذوق الروبيان هو نضارة. الروبيان الطازج أفضل بكثير من الروبيان المجمد ، لكن عليك تقشير الروبيان أولاً وتنظيفه. عند شراء الروبيان يجب أن تلاحظ ما يلي:

لشراء كيلوغرام واحد من الروبيان ، اشتر 1.5 كجم من الروبيان.

سعر الروبيان يعتمد على حجمها. كلما زاد الحجم ، ارتفع السعر.

ابحث عن روبيان كبير وثابت ذو بشرة ناعمة و لا يحتوي على بقع سوداء.

يكون رائحة الروبيان طازجة. رائحة الأمونيا تشير إلى انحسار الجمبري.

يختلف عدد الروبيان لكل كيلوغرام وفقًا لحجمها ؛ وإذا كان حجمها كبيرًا ، يكون حجمها أصغر حجمًا.

الروبيان الطازج أو المجمد؟

تباع الروبيان في عبوات مختلفة ومجمدة حتى في محلات السوبر ماركت. إذا كنت قد جمدت الروبيان ، فقم بإزالته من الفريزر في إحدى الليالي قبل استخدامه واحتفظ به في حاوية مغلقة بدون دخول الهواء إلى الثلاجة لتجميده. أو يمكنك وضعه تحت الماء البارد لمدة دقيقتين لفتح الجليد.

نصيحة: للحفاظ على نسيج الروبيان العصير ، يجب ألا تتناوله تحت الماء الدافئ أو تفتحه في درجة حرارة الغرفة.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا